منتديات فريج الجنوبي
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي


فريق الجنوبي
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الثلوج تغطي تركيا في وقت مبكر مما هو متوقع عليه

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عافور
مشرف
مشرف



بطاقة الشخصية
بستان الدم: 5

مُساهمةموضوع: الثلوج تغطي تركيا في وقت مبكر مما هو متوقع عليه   الإثنين سبتمبر 28, 2009 7:55 am

28 سبتمبر



وكالة الأنباء الكويتية - كونا


غطت الثلوج اقاليم عدة في تركيا في وقت مبكر هذا العام وسط انخفاض الحرارة وصل الى خمس درجات تحت الصفر وعملت فرق البحث والانقاذ على مساعدة المواطنين.

تساقطت الثلوج في اقاليم عدة بشمالي تركيا ووسطها في وقت ابكر مما هو متوقع وسط درجات حرارة وصلت الى خمس درجات تحت الصفر ما ادى الى تاثر نمط الحياة اليومية في هذه المناطق.
ونزل الثلج بغزارة في بعض هذه الاقاليم مصحوبا بموجة امطار غزيرة هطلت خصوصا في الهضاب المرتفعة التي بلغت سماكة الثلج المتساقط فيها اكثر من 30 سنتمترا ماعرقل حركة المرور وتسبب حركة السير على الطرقات فيها.
واوردت وكالة انباء اناضول التركية تقارير انباء عن ان فرق البحث والانقاذ تعمل على مساعدة الاهالي الذين علقوا في العاصفة الثلجية المبكرة في اقاليم غومش هانه وطرابزون وريزا المطلة على البحر الاسود وكذلك في اقليم سيواس بوسط البلاد التي تتعرض لموجة امطار غزيرة.
وبحسب الاناضول فقد تقطعت الطرق التي تصل عشرات القرى مع بعضها بعض في هذه الاقاليم تحت وطاة الثلج الكثيف الذي غطى مساحات واسعة من الاراضي والهضاب.
كما توقفت حركة المرور كليا في الطرق الرئيسية ما يهدد بانقطاع هذه القرى عن العالم الخارجي مع درجات حرارة شديدة البرودة سجلت اليوم في سيواس المجاورة للعاصمة انقرة درجات حرارة مادون معدل الصفر.
ونقلت قنوات تلفزيونية مشاهد للثلج الكثيف الذي غطى مساحات زراعية شاسعة في اقليم اردهان بشمالي شرقي تركيا ماينذر بتعرض المزروعات للتلف من جراء هذه الموجة غير المتوقعة.
وبرغم تحذيرات هيئة الارصاد الجوية من تغير العوامل فجاة ودون مقدمات هذا العام فان السكان لا يكترثون كثيرا لهذه التحذيرات اذ جاءت كارثة السيول التي جرفت الاقاليم الشمالية الغربية من البلاد قبل ثلاثة اسابيع مثل الصدمة التي لم يتحسب لها سكان هذه المناطق.
ومن المتوقع ان تشهد الانحاء الشمالية والوسطى من البلاد تغيرات مفاجئة في الطقس على غير ماهو مرصود والسبب في ذلك ظاهرة الاحتباس الحراري التي تعم العالم كما تقول هيئة الارصاد الجوية التركية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الثلوج تغطي تركيا في وقت مبكر مما هو متوقع عليه
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات فريج الجنوبي :: منتدى العام :: ۞الطقس لدول العربية ۞-
انتقل الى: