منتديات فريج الجنوبي
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي


فريق الجنوبي
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 نادال في النهائي ودافيدنكو يثأر من ديوكوفيتش

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عافور
مشرف
مشرف



بطاقة الشخصية
بستان الدم: 5

مُساهمةموضوع: نادال في النهائي ودافيدنكو يثأر من ديوكوفيتش   السبت أكتوبر 17, 2009 5:21 pm







تأهل الإسباني رافاييل نادال والروسي نيكولاي دافيدنكو المنصفان أولاً وسادساً على التوالي، إلى المباراة النهائية من دورة شنغهاي الصينية الدولية لكرة المضرب، إحدى دورات الماسترز الكبرى التي تمنح الفائز بلقبها 1000 نقطة والبالغة جوائزها 3 ملايين و240 ألف دولار.

في نصف النهائي اليوم السبت، فاز نادال على مواطنه فيليسيانو لوبيز 6-1 و3-صفر ثم بانسحاب الأخير لإصابته في قدمه، ودافيدنكو على الصربي نوفاك ديوكوفيتش الثاني 4-6 و6-4 و7-6 (7-1).

في المباراة الأولى، استفاد نادال لليوم الثاني على التوالي من الانسحاب الذي كان ظاهرة متكررة في هذه الدورة منذ الدور الأول، بعد أن انسحب أمامه أمس الكرواتي إيفان ليوبيسيتش الذي فاز في المجموعة الأولى 6-3 وخسر الثانية 3-6 ثم فضّل عدم خوض الثالثة الحاسمة.

وهي المرة الأولى التي يبلغ فيها نادال المباراة النهائية منذ 5 أشهر وتحديداً منذ منتصف أيار/مايو حين خسر في نهائي دورة مدريد أمام السويسري روجيه فيدرر الغائب بدوره عن شنغهاي.

وعاش نادال 5 أشهر صعبة تعرض فيه لإصابات عدة في ركبتيه وأسفل عضلات البطن وفقد لقبيه في بطولتي رولان غاروس الفرنسية وويمبلدون الإنكليزية، ثاني وثالث البطولات الأربع الكبرى.

وبات على نادال الذي لم يكن مقنعاً في بكين حيث خسر الأسبوع الماضي في نصف النهائي أمام الكرواتي مارين سيليتش، ولا في شنغهاي أن يثبت أنه استعاد مستواه السابق غداً أمام دافيدنكو الذي خاض بدوره اليوم أول نصف نهائي في الدورات الكبرى هذا الموسم علماً بأنه شارك في 8 منها.

من جهته ثأر دافيدنكو في ساعتين و3 دقائق من منافسه الذي كان أسقطه في شنغهاي بالذات العام الماضي لكن في نهائي بطولة الماسترز التي انتقلت إلى لندن، بعد أن فقد إرساله مرة واحدة في المجموعة الأولى وخسرها 4-6 في ساعة كاملة، وفاز بالثانية وبنفس الطريقة والنتيجة، ثم حسم الثالثة بشوط فاصل تقدم فيه 5-صفر ثم أنهاه 7-1.

واقترب دافيدنكو (28 عاماً) من التأهل إلى بطولة الماسترز التي يشارك فيها أفضل ثمانية لاعبين في العالم، حيث يحتل حالياً المركز التاسع في التصنيف العالمي.

وغاب الروسي عن الملاعب في بداية الموسم لفترة ثلاثة أشهر بسبب الإصابة، ثم عاد بعدها ليتوج في دورات هامبورغ وأوماغ وكوالالمبور رافعاً رصيده إلى 23 لقباً في مسيرته الاحترافية حتى الآن.

من جانبه، اكتفى ديوكوفيتش هذا العام بإحراز لقب بطل دورة بكين الأسبوع الماضي، وهو سيستعيد المركز الثالث عالمياً من البريطاني أندي موراي اعتباراً من الاثنين في التصنيف الجديد.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
allawi
عضو ذهبي
عضو ذهبي
avatar


مُساهمةموضوع: رد: نادال في النهائي ودافيدنكو يثأر من ديوكوفيتش   الأحد أكتوبر 18, 2009 6:30 am

يسلمو ع لخبر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
نادال في النهائي ودافيدنكو يثأر من ديوكوفيتش
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات فريج الجنوبي :: منتدى العام :: ۞ الاخبار الرياضة المحلية و العالمية ۞ :: ۞ أخبار لعبة كرة المضرب(تنس)۞-
انتقل الى: